30‏/4‏/2016

الأحداث الغامضة في مدينة نورمبرغ الألمانية 1561


في نيسان من عام 1561 ميلادي, خرج جميع سكان مدينة نورمبرغ الألمانية من منازلهم للأستقصاء حول أضواء غامضة وأصوات عالية, ليشاهدوا نوعاً من أغرب المعارك في السماء المليء بالذعر, وكل ذلك في وضح النهار.

استمر هذا الحدث لحوالي الساعة. الفنان هانز جلاسر وثق هذا الحدث الغريب للجريدة الرسمية لمدينة نورمبرغ الألمانية, حيث وصف للجريدة مشاهدته للكثير من الصلبان, الأنابيب, العجلات, الأشياء والكرات متعددة الألوان فوق سماء المدينة, وكان أعدادها بالمئات حيث كان البعض منها تختفي بين الدخان والبعض حتى تحطم فوق الأرض, كما أمكن رؤية الدخان على بعد أميال.
البعض قد فسر ذلك بكونها مجرد مذنبات أو شهب أو ظواهر طبيعية أخرى, ولكن الأشياء التي تميز هذا الحدث يزيل هذه التأويل.

"... الأشياء الغريبة المروعة ملأت سماء الصباح بأشياء أسطوانية تتطاير منها الشهب السوداء, الحمراء, البرتقالية والزرقاء المائلة للبياض. بينها كانت هنالك صلبان بلون الدم.هذا المشهد المفزع شهده العديد من الرجال والنساء, بعد ذلك ظهر شيء أسود يشبه الرمح. محرر المقال في الجريدة أعتبر أن ذلك قد يكون أنذاراً من الله و لحث الناس على العبادة"

بعدها ببضع سنوات حدثت حادثة مماثل في مدينة بازل بشمال غرب سويسرا 1566, ولكن هذه المرة كانت هنالك كرات سوداء تتصطدم في السماء. حيث تم توثيق تلك الحادثة أيضاً في الجرائد المحلية لمدينة بازل.
كما حدث شيء مشابه عام 1697 في مدينة هامبورغ الألمانية حيث شاهد الناس دولابين (عجلتين) مشعتين ضخمتين في سماء المدينة.
لسوء الحظ لم تكن في تلك الأيام كاميرات لأخذ الصور أو تصوير فيديوهات لهذه الحوادث لذلك عمدت الجرائد الى رسومات تمثلها, الأمر الذي فتح الباب أمام الكثير من التأويلات والتفسيرات المختلفة لها.
كريس وايت وهو باحث تاريخي حاول فضح ذيف هذه الحوادث بتأويلها لكونها مجرد انعكاسات للضوء أو لظاهرة كلب الشمس "sun dog" ولكن كانت محاولته فاشلة لانه لم يستطع أعطاء أي تفسير للأصوات, والدخان والأشياء التي تتحطم على الأرض. لذلك أفترض في النهاية بأنها مجرد توهمات للناس لأشياء لم تحدث أبداً.

محاولة الشرح وفق ظاهرة كلب الشمس


هل من الممكن أن تكون هذه الأحداث لم تحدث قط ومرجع الجريدة كان مجرد مزحة؟
الغالب أننا لن نعرف ذلك قبل أن يقوم شخص ما بأجراء بحث عميق في الأدلة التاريخية المتعلقة بنورمبرغ, حيث من المفترض أن تكون احداث مثل هذه قد ذكرت في أماكن أخرى أيضاً بالأضافة الى الجريدة المحلية.

وبما أن كريس أعتمد في بحثه على رأيه الشخص كدليل دون الرجوع الى دلائل واقعية لطرح الرأي المناقض, فبذلك تبقى هذه الحوادث غامضة لهذه اللحظة.

الكلمات الدلالية: Nuremberg,UFO,Germany,sun dog,ظواهر غامضة, سماء, نورمبورغ, ألمانيا, 1561, كلب الشمس,تاريخ, فضائيون

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات