6‏/5‏/2016

مستوطنات سكنية ضخمة للأنسان قبل مليون سنة


معظم علماء الآثار والمؤرخين يتفقون على أن الحضارة البشرية برزت قبل حوالي 10-12 ألف سنة, لكن الكثير من الباحثين الآخرين يقدمون دلائل حول وجود حضارات متقدمة قبل ذلك بوقت طويل, ربما قبل ذلك حتى بملايين السنين.
ومن هؤلاء الدكتور ألكسندر كولتيبن, وهو جيولوجي ومدير مركز أبحاث العلوم الطبيعية في جامعة موسكو الدولية المستقلة.

كولتيبن حلل بنى تحت أرضية قديمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط, وقاده بحثه لأيجاد بنى يؤكد بأنها من صنع حضارات متقدمة تعود عمرها لمئات أو ألاف أو حتى ملايين السنين من القدم, حيث أن بنيتها وتموضع المواد فيها والخصائص الجيولوجية والتغيرات التاريخية في المنطقة يجعله مؤمناً بذلك.
علماء الآثار عادة يقدرون عمر المدن المدفونة تحت الأرض حسب المستوطنات التي شُيدت فوقها أو بالقرب منها لاحقاً, ولكن هذه وبكل بساطة تم بنائها حتى قبل وجود المستوطنات ما قبل التاريخية كما يدعى كولتيبن.

" عندما قمنا بفحص تلك المنشآت, لم يراودنا شك بحقيقة كونها أقدم من أثار الكنعانين, الروم, العبريين, البيزنطين وبقية المدن والمستوطنات التي تم أنشائها فوقها أو بالقرب منها" كتب كولتيبن في موقعه الألكتروني.

أحدى هذه المستوطنات القديمة توجد في تركيا والأخرى في أسرائيل, حيث يضيف كولتيبن أيضاً بأن مئات الأمتار منها تآكلت بفعل عملية التعرية مع مرور الزمن, وكذلك هي عملية تشكل الجبال والتي رفعت الأجزاء الباقية مع مرور الزمن في حين أن الجزء الأكبر بقي مدفوناً.
حيث أنه وفقاً لقياساته فذلك المجمع الموجود في أسرائيل يمتد لقرابة 1000 قدم مدفون تحت الأرض بسبب تلك العمليات الجيولوجية والتي وفقاً أيضاً لقياسات كولتيبن يحدد عمرها بين 500,000 الى مليون عام من القدم.

قرية كافوسين في كابادوسيا بتركيا


في حين أن بعض علماء الآثار يرجحون أن تلك الآثار في منطقة أنطاكيا تعود للعصور الوسطى, فأن كولتيبن يقدم دليلاً لما يسميه الأسمنت الوردي الموجود في هذه الآثار حيث أن هذه البنية الوردية هي وفقاً له بقايا سيراميكية وبازلتية من أصل بركاني اختلطا مع مواد أخرى, وأن أخر ثورة بركانية في هذه المنطقة أنتجت البازلت كانت قبل 500,000 الى مليون سنة.

بنية حجرية آثرية في أنطاكيا - تركيا


تحت الماء

كنتيجة لحركات القشرة الأرضية القديمة نزلت بعض من هذه المستوطنات لتحت مستوى الأرض, حيث تغطى البعض منها بالماء أيضاً.

أرضية ديرينكويو, مدينة تحت الأرض في تركيا


"هذه الأرضيات تحتوي على رواسب متحجرة و طين كلسي الأمر الذي يعكس قدمها, حيث تحتاج من الكثير من الوقت للبقاء تحت مستوى الماء للوصول لمرحلة الرواسب المتحجرة" يقول كولتيبن.

مداخل "تحت أرضية" مشابهة

يوجد لهذه المجمعات ما يشبه المداخل بالأضافة لفتحات تصل بينها لذلك يفترض كولتيبن أنها كانت مستوطنات كبيرة والأحجار الضخمة المحيطة بها حقيقة كانت جدران مبنية لها ولكنها تحولت لهذا الشكل بفضل التغييرات الجيولوجية.

مدخل لمجمع في داخل الأرض في آثار تركيا


مدخل آخر لمستوطنة قديمة تحت الأرض في أسرائيل


وأيضاً ضخامة هذه الكتل الحجرية يدل على تقدم التقنيات المستخدمة في بناءها فمثلاً في بعلبك اللبنانية تم نقل كتل وزنها 800 طن لتستخدم في بناء مستوطنات شبيهة بهذه.

المغليث (حجر ضخم) في مدينة بعلبك اللبنانية. المصدر: ويكيبيديا

بعض من هذه الأحجار الضخمة تتراكب بشكل تام وليست بحاجة للأسمنت, والسقوف, الأعمدة المداخل والأقواس تحمل أثار للأزاميل أي أنها بنيت في فترات أحدث كالفترة الرومانية, ولكن وفقا لكوليبتن فأن المستعمرات العائدة للرومان وغيرهم من الحضارات الحديثة نسبياً هي بدائية مقارنة مع البنى الأقدم التي تحتها والأمر الذي يؤكد أيضاً الحضارة المتقدمة القديمة.

آثار شاحنات قديمة غامضة في وادي فريجن بتركيا, ما هي الحقيقة حول من صنع هذه وكيف ؟!

هذه الآخاديد في الأرض في وادي فريجن بتركيا حيث تعود لملايين السنين في القدم وتقول الأساطير غير المؤكدة أنها ربما لحضارة قديمة متقدمة.

الكلمات الدلالية: Unexplained Phenomena,ancient advanced Civilization,Monuments,underground,tunnels,complex,artifacts, ما قبل التاريخ,علم الآثار,PDF,الجبرتي,حضارات منسية,تغير كيميائي,حضارات, مستوطنات قديمة, أسرائيل, تركيا, لبنان, بعلبك, أسرار الآثار. سايكوجين
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات