29‏/4‏/2016

أكثر حالات التحليق اثارة للدهشة في التاريخ والتي شهدها الكثيرون (نقاش خبير)


الكثير من العلماء يتجنبون الخوض في النقاش حول بعض الظواهر الغامضة مثل التحليق أو أشياء أخرى متعلقة بالتحريك ذاتي المنشأ, بعكس الدكتور مايكل غروسو والذي يعتبر فهم القدرات المحتملة الكائنة في الأشخاص موضوعاً يستحق الدراسة ككل المواضيع الأخرى.
" يبدو جلياً لي بمجرد تأكيد صحة أي حالة للتحليق, حيث أنه أمر هام لسبب رئيسي واحد وهو جعل الفكر المادي غير قابل للدفاع عنه" الدكتور غروسو
الدكتور مايكل غروسو



ومن أحدى هذه الحالات كانت لرجل الدين الأيطالي جوزيف كوبرتينو (1603-1663) حيث كان يحلق في بعض الأحيان بضع أنشات عن الارض وأحياناً أخرى يحلق في السماء, أمام حشود كبيرة من الناس من كل أنحاء أيطاليا. الكنيسة بدورها قامت بعمل تحقيق معمق في هذه الحالات وقامت باستجواب 150 شاهداً لتحليق كوبرتينو ليقدموا معلومات تفصيلية عنها.
بعض الناس في الوقت الحاضر سيغضون البصر عن مثل هذه الحالات ويعتبرونها وهماً ناتجاً عن حماسة دينية, أو خرافة من مجتمع بدائي, ولكن الدكتور غروسو يقول "الحقيقة كيان خالد".
وما يقضي على هذه الشكوك بأن الشهود لهذه الظواهر كانوا من الطبقة العليا أيضاً من كاردينالات والبابا و المحققين أنفسهم !

رسمة لرجل الدين المسيحي جوزيف كوبرتينو والذي اعتبرته الكنيسة رجلاً ضاراً



يرى الدكتور غروسو أيضاً بأن الكنيسة لم تكن في ذلك الوقت ترغب بأظهار شخص مع هكذا معجزات والدليل تعرض كوبرتينو للتهديد و وضعه في أقامة جبرية في روما في نفس الوقت الذي انسجن فيه غاليليو ولكنهما أنسجنا بالطبع لسببين مختلفين تماماً. ومع ذلك فأينما ذهب كوبرتينو فقد لاحقه الكثير من المعجبين بسبب قدرته على التحليق.
لاحقاً الكنسية اعتبرته مهرطقاً بدلاً من سانت (رتبة لرجال الدين المسيحين) و تعرض للمحاكمة لكن لم تتم معاقبته لأن المحققين رأوه شخصاً متواضعاً وهو نفسه لا يفهم هذه القدرة والتي لا يقوم بها قصداً ولكن يتعرض لها في حالة النشوة والابتهاج أثناء أداء الطقوس الدينية فقط.

رسمة قديمة للسانت كوبرتينو والذي يسمى السانت الطائر في الثقافة المسيحية


وأيضاً عرف عن السانت كوبرتينو قدراته الغريبة في الشفاء, لذلك يختتم الدكتور غروسو قوله بأن هنالك الكثير من القدرات الكامنة لدى جميع الناس ليست بالضرورة قدرات سهلة الملاحظة كالتحليق لدى كوبرتينو ولكنها موجودة و تنتظر فقط الوضع المناسب لكي تظهر و يلاحظها صاحبها أو حتى الآخرين.

الكلمات الدلالية: غرائب وعجائب, غرائب العالم, المسيحية, التحليق الذاتي, التحرك الذاتي, الطيران الذاتي, محاولات طيران, أسرار تاريخية, الفاتيكان, levitation,unexplained,Mystery Church,saint joseph,copertino,supernatural,levitate
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات