4‏/5‏/2016

كرات عمرها 2.8 مليار سنة : هل هي من صنع مخلوقات ذكيّة؟


مجموعة من الكرات مختلفة الأحجام تم العثور عليها في مناجم أفريقيا الجنوبية أثارت فضول الباحثين لعقود.
وفقاً لمايكل كريمو و باحثين آخرين في ثقافة العصور ما قبل التاريخ, هذه الكرات تضاف الى مجموعة الدلائل التي تؤيد فكرة وجود حياة ذكية على الأرض قبل التاريخ المسجل التقليدي.

مايكل قام برحلة استكشافية حول العالم للبحث عن القطع الآثرية أو بقاياها; وجمع اكتشافاته في كتاب "علم الآثار المحظور: التاريخ المخفي للعرق البشري".
وفي عام 1984, وبينما كان يحقق في هذه الكرات في تلك الكرات, تواصل مع رولف ماركس وهو المسؤول عن متحف كليركسدورب في جنوب أفريقيا - حيث يتم حفظ بعض من تلك الكرات فيها - وصف ماركس الكرات بأنها تعود لحوالي 2.8 مليار سنة, ولها سطح قاسي وبنية ليفية في الداخل, وهو يعتبرها حقاً أشياءاً غريبة ومحيّرة.

ماركس كتب نقلاً عن كريمو: "ليس هنالك شيء علمي تم نشره عن هذه الكرات ولكن الحقائق هي كالتالي: تم أيجادها في كتلة من مادة البروفيليت - المدفونة في بلدة صغيرة اسمها أوتوسدال في ترانسفال الغربية بجنوب أفريقيا -  ... وهذه المادة هي معدن ثانوي مرن تأخذ الدرجة 3 في مقياس موس (مقياس تصنف المعادن حسب قساوتها من 1 الى 10 حيث كلما ارتفعت درجته زادت الليونة) وتشكلت نتيجة الترسيب قبل 2.8 مليار سنة.
ومن ناحية أخرى فأن هذه الكرات هي صلبة وقاسية للغاية, ولا يمكن خدشها حتى بأستخدام الفولاذ..."
وللمقارنة فأن الفولاذ يأخذ الدرجة 6.5 الى 7.5 على مقياس موس, لذلك فهذه الكرات أكثر قساوةً من الفولاذ وفقاً لماركس.

صورة للكرات المكتشفة في جنوب أفريقيا وعمرها 2.8 مليار عام

هل تشكلت طبيعياً؟

البعض يعتبر أن نشئة هذه الكرات طبيعية, وتشكلت بعملية تسمى التحجير أو التقسية وهي العملية التي تنتج كتل المعادن القاسية.

البعض من هذه الكرات والتي سميت كرات كليركسدروب تيمناً باسم المتحف الذي تحفظ فيه, لها أشكال بيضوية مع نتوءات خشنة حول المركز. ولكن البعض الآخر تبدو كروية بشكل متوازن مع وجود أخاديد حولها تبدو وكأنه تم حفرها باليد, ومن المستبعد تشكلها بطرق طبيعية, من وجهة نظر المؤمنين بنظرية وجود حياة ذكية قديمة جداً.

في عام 2002, قام متحف كليركسدروب بنشر رسالة من جون هوند وهو من بيتيرسبورغ في جنوب أفريقيا - حيث ان الأدعاءات التي وردت فيها لم يتم التأكد منها وفقاً للجيولوجي باول هينريك - قبل أن يقوموا بأزالة تلك الرسالة لاحقاً.
ذكر هوند بأن أحدى تلك الكرات تم أجراء الأختبارات عليها في معهد كاليفورنيا لعلوم الفضاء, وخلص العلماء " لكون هذه الكرات متوازنة بشكل يجعل تقنياتهم للقياس محدودة أمامها, حيث كان معدل الفارق بين أبعادها أنش واحد لكل 100 ألف أنش وبالتالي هي شبه مطلقة في كماليتها الكروية".


كرات أحدث مشابهة لها

لاحقاً تم العثور على كرات مشابهة في مدينة يوتا, وقدر عمرها بـ 2 مليون سنة, وسميت كرات أو أفكار موكي. وبعض الأساطير المحلية تدعي بأن هذه الكرات ترجع للأسلاف القدامى لقومية الهوبي والذين استخدموها في اللعب وتركوها كرسالة لأقاربهم في العصور اللاحقة.
كرات موكي كانت لها بنية داخلية رملية - الكرات التي ذكرناها في البداية كانت بنيتها الداخلية ليفية - وقشرة قاسية مصنوعة من أوكسيد الحديد.
أختبارات هنريك على أحدى من كرات كليركسدروب أظهرت أنها مصنوعة من الهيماتيت وهي أحد أشكال أكسيد الحديد, في حين أن كرة أخرى أظهرت أنها مصنوعة من الولاستونيت بالأضافة للهيماتيت و الجيوزيت وهي من الأشكال الرطبة لأكسيد الحديد.

نظريات مختلفة ظهرت حول الطريقة المحددة لتشكل هذه الكرات من قبل المؤمنين بكونها نتجت عن ظواهر طبيعية, حيث الدكتورة كالي ويبر من جامعة نبراسكا-لينكولن, تعتقد أن المكروبات قد تكون ساعدت في تشكل هذه الكرات من خلال أفرازات تقوم بها في فترة حياتها.
أما الجيولوجي ديف كروسبي والذي قام ببحث في هذه الكرات يعتقد أن سبب تشكلها هو نيزك أنفجر على الأرض و بقايا جزيئاته المصهورة والتي تدحرجت على الرمال شكلت هذه الكرات بالنتيجة.

أما بالنسبة لمايكل كريمو وفريقه المؤمنين بأنها تعود لحضارة ما قبل تاريخية, فيطلب من هؤلاء العلماء أن يكونوا أكثر جرءاً عندما لا يكون لديهم أي دليل يثبت صحة فرضياتهم تلك.

الكلمات الدلالية: كرات مدورة قديمة, حضارات ما قبل التاريخ, جنوب أفريقيا, أسرار وغموض, ظواهر غامضة, المخلوقات الفضائية,2.8 مليار سنة, 2 مليون سنة, أكسيد الحديد,ooparts,out-of-place,artifacts,artefacts,South Africa,Spheres,ancient technology Civilization,Moqui marbles,hopi
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات